بسم الله الرحمن الرحيم
لمن يود معرفة برنامج (SWISHMAX) وخواصه ارجوا اكمال الموضوع :
هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحوي على هذه المؤثرات الجاهزة .
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action Script وهي نفس الموجودة بالفلاش لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action Script متطورة أكثر من السويش ماكس .
مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس
Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
Time Line وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action Script
Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ...
Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .
الموضوع الكامل في الويكيبيديا :
http://ar.wikipedia.org/wiki/سويش_ماكس
لمن يود معرفة برنامج (SWISHMAX) وخواصه ارجوا اكمال الموضوع :
هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكس الفلاش الذي لا يحوي على هذه المؤثرات الجاهزة .
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكس هي الـ Action Script وهي نفس الموجودة بالفلاش لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action Script متطورة أكثر من السويش ماكس .
مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكس
Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
Time Line وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action Script
Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ...
Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .
الموضوع الكامل في الويكيبيديا :
http://ar.wikipedia.org/wiki/
No comments:
Post a Comment
شكرا على هذه المشاركة